الرئيسية / اليمن فى الصحافة / صحافة اليوم الجمعة 17 من فبراير (شباط) لعام 2017

صحافة اليوم الجمعة 17 من فبراير (شباط) لعام 2017

أخبار اليمنية

حظي الشأن اليمني بإهتمام العديد من الصحف العربية ومن أهم ما جاء فيها:

صحيفة “الوطن” السعودية

تحت عنوان “مصرع قائد الحملة الحوثية بمحافظة البيضاء”

أسفرت عملية صد الهجوم الحوثي على مديرية ذي ناعم التابعة لمحافظة البيضاء أول من أمس، من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، عن مصرع قائد الحملة الحوثية في المديرية وأركان حرب سابق تابع للمخلوع علي صالح في ألوية منطقة نهم، العميد زبن الله النهمي.

وأكدت مصادر عسكرية أن النهمي يعتبر من أكبر القيادات الموالية للحوثيين والمشرفة على ميادين القتال في نهم وغيرها، فيما أسفر صد القوات الشرعية عن كسر هجوم الميليشيات في المديرية، وسقوط كثير من القتلى والجرحى في صفوفهم.

صحيفة “الإمارات اليوم”

تحت عنوان “«الهلال الأحمر» تسيّر قافلة مساعدات دعماً لسكان المخاء”

سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قافلة مساعدات كبيرة ضمت 20 شاحنة، وشملت مواد غذائية وتموراً وبطانيات وخياماً تم توزيعها على سكان مدينة المخاء، التي تم تحريرها أخيراً، من براثن الميليشيات، وذلك في إطار حملة إنعاش شاملة تشهدها المدينة.

وعبّر أهالي المخاء عن فرحتهم بتواصل الحملة الإغاثية التي يقوم بها «الهلال الأحمر»، والتي داوت جراحهم، وخففت من معاناتهم نتيجة الحرب والحصار، إذ مازالت آثارهما شاهدة على إجرام الميليشيات في كل حي وشارع بالمدينة، مرددين عبارات الشكر لدول التحالف عامة، والإمارات خصوصاً، التي أسهمت في تحريرهم عسكرياً، وإغاثتهم إنسانياً.

صحيفة “السياسة” الإماراتية

تحت عنوان “المقاومة تتصدى لأعنف هجوم للميليشيات في جبهة ذي ناعم”

لقي قائد حملة عسكرية تابعة لقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي مصرعه مع آخرين من أفراد الحملة في تصدي رجال المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء جنوب شرق اليمن، لأعنف هجوم للميليشيا على مواقع المقاومة في منطقة حميقان وطياب في جبهة ذي ناعم.

وقالت مصادر عسكرية إن اشتباكات وقعت بين الجانبين أسفرت عن مقتل قائد الحملة العسكرية للميليشيات العميد زبن الله محمد النهمي، المكنى بـ”أبو حسن”، الذي كان يشغل منصب رئيس أركان أحد الألوية التابعة للانقلابيين في منطقة نهم بمحافظة صنعاء “الريف”.

وأضافت إن “عناصر الميليشيا استخدموا في الهجوم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة واستمرت المعارك بينهم وبين رجال المقاومة لساعات منذ ليل أول من أمس، وحتى فجر أمس، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي الميليشيات ودحر الهجوم وإصابة ثلاثة من رجال المقاومة.

شاهد أيضاً

صحافة اليوم الأحد 19 من فبراير”شباط” لعام 2017

أخبار اليمنية أهتمت الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأحد – 19 من فبراير ” شباط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *