الرئيسية / متفرقات / تواصل توزيع مواد إيوائية للنازحين في عدن

تواصل توزيع مواد إيوائية للنازحين في عدن

أخبار اليمنية

دشنت مؤسسة “يدا بيد” وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين المرحلة الثالثة لتوزيع مواد الإيواء لـ١٧٩ أسرة من النازحين في المدينة الخضراء بعدن .

من جهتها أوضحت رئيسة مؤسسة يدا بيد للتنمية وردة السيد “أن عملية توزيع مواد الإيواء للنازحين والتي تشمل ١٧٩ تعد المرحلة الثالثة لعملية الإيواء التي تنفذها المؤسسة وبالتعاون مع مبادرة نساء الخير بالمدينة الخضراء وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

وأشارت إلى أن أدوات الإيواء المتمثلة بالفرشان والبطانيات وأدوات منزلية تقدم لأسر نزحت من مناطق الصراع إلى مدينة عدن وكذا لبعض الأسر المستضيفة والهدف من ذلك هو التخفيف عن المواطن الذي تشرد وحرم من ابسط حقوق المعيشة.

كما عبرت وردة السيد عن شكرها وتقديرها لمركز الملك سلمان والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدورهم الكبير في دعم المؤسسة، مؤكدة عن استمرار عملية الإيواء للأسر النازحة وذلك وفقا لقاعدة بيانات يتم إعدادها بعد مسح يشمل الأسر التي توصل إلى عدن بسبب الحرب.

وقال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن أيوب ابو بكر ” ان تدشين المرحلة الثالثة لتوزيع مواد الإيواء للنازحين والمقدمة من مركز الملك سلمان والأمم المتحدة يؤكد على تواصل الجهود للعمل الإغاثي للشعب اليمني .

داعيا المؤسسات والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان العودة لمباشرة أعمالها بالعاصمة عدن ، مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمكتب الشؤون الاجتماعية بتقديم الدعم والرعاية ولما يسهم في تحقيق أهدافهم السامية تجاه المواطنين .

شاهد أيضاً

بن بريك يوجه بتحويل رسوم الدعاية والإعلان لصالح صندوق النظافة

أخبار اليمنية أصدر اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت، تعميما إداريا يتم بموجبه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *