الرئيسية / اليمن / المخلافي يبحث مع السفير الصيني آفاق التعاون بين البلدين

المخلافي يبحث مع السفير الصيني آفاق التعاون بين البلدين

أخبار اليمنية

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي خلال لقائه اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن تيان شي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأفاق التعاون في مختلف المجالات.

كما تم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع وأخر المستجدات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية وتنسيق الجهود بين البلدين علي جميع الأصعدة .

واشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بموقف الصين الداعم للشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي ،وجهودها في تقديم الدعم في مختلف المجالات وخصوصا في مجال التعليم والاستثمار والإغاثة الانسانية.

وأكد الوزير المخلافي ان الحكومة تدعم مساعي السلام وجهود المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وترحب باي مبادرة مرتكزة على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المباردة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216″والذهاب الى لجان التهدئة في مدينة الظهران وإعادة تفعيل اللجان المحلية للتهدئة والذي يستند على وقف اطلاق النار من قبل الانقلابيين.

من جانبه أكد السفير الصيني موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتأكيدها على ضرورة إرتكاز الحل على المرجعيات الثلاث..مجدداً تأكيده دعم بلاه لليمن وتوفير مزيداً من الدعم السياسي والإنساني والاغاثي.

شاهد أيضاً

الأهالي بعدن يبدأون إجراءات طوعية لحماية أئمة المساجد

أخبار اليمنية بدأ أهالي عدد من الأحياء بمدينة عدن فجر اليوم الثلاثاء, مهام حماية خطباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *