الرئيسية / اليمن فى الصحافة / صحافة اليوم الجمعة 16 من يونيو (حزيران) لعام 2017

صحافة اليوم الجمعة 16 من يونيو (حزيران) لعام 2017

أخبار اليمنية

حظي الشأن اليمني باهتمام العديد من الصحف العربية ومن أهم ما جاء فيها:

صحيفة “المدينة” السعودية

تحت عنوان “ميليشيا الحوثي تستهدف 3 شاحنات تحمل مساعدات للشعب اليمني بعبوة ناسفة”

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن تعرض ثلاث شاحنات تتبع للمركز لحادثة انفجار أثناء استعدادها لتوزيع معونات غذائية في مدينة مأرب.

وأوضح بيان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن الشاحنات الثلاث تعرضت للانفجار، أثناء توقفها لتنزيل المساعدات الغذائية بجوار مستودع شريك ائتلاف البيضاء على جانب – طريق مأرب نهم في مدينة مأرب اليمنية -، وأنه نتج عن الانفجار احتراق الشاحنات الثلاث، بما فيها من أغذية ومساعدات موجهة إلى الشعب اليمني الشقيق بمناسبة شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن برنامج المساعدات المستمر المنفذ من قبل المركز

صحيفة “الإمارات اليوم”

تحت عنوان “«الشرعية» تسيطر على مخزن أسلحة في تعز وتقترب من معسكر حام في الجوف”

أكدت قوات الجيش الوطني بتعز سيطرتها على مخزن أسلحة ضخم، تم العثور عليه في محيط مدرسة محمد علي عثمان باتجاه معسكر التشريفات يحوي أسلحة وذخائر متنوعة، وأكدت في الوقت ذاته استمرار المعارك في المناطق المحيطة، بالقصر الجمهوري ومعسكر التشريفات في شرق مدينة تعز، مع الميليشيات الانقلابية التي دفعت بتعزيزات ضخمة إلى المنطقة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية تابعة للشرعية إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على عمارتين مهمتين في محيط مدرسة محمد علي عثمان، إحداهما العمارة «الحمراء» التي تشرف على المدرسة المتحصن فيها عدد من القناصة التابعين للميليشيات، والتي تشكل أهمية بالنسبة لقطع طرق الإمداد بين منطقة صالة والحوبان وأخرى باتجاه القصر والتشريفات.

صحيفة “القبس” الكويتية

تحت عنوان “مجلس الأمن يدعم جهود الحل السلمي للأزمة في اليمن”

اتفق أعضاء مجلس الأمن الدولي ان قرارات المجلس والمبادرة الخليجية تشكل أساس التسوية في اليمن.

ودعا مجلس الأمن ميليشيات الحوثي وصالح لوقف الهجمات على السعودية، بالإضافة لدعمها جهود الحل السلمي للأزمة في اليمن، مجددا دعواته لكل أطراف النزاع في اليمن للجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وحث المجلس على التوصل إلى اتفاق بوساطة الأمم المتحدة بخصوص إدارة ميناء الحديدة الاستراتيجي واستئناف دفع رواتب الموظفين الحكوميين.

شاهد أيضاً

صحافة اليوم الإثنين السادس عشر من أكتوبر (تشرين الأول) لعام 2017

أخبار اليمنية  حظي الشأن اليمني باهتمام العديد من الصحف العربية ومن أهم ما جاء فيها: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *