الرئيسية / اليمن / بالفيديو والصور.. بن دغر يفتتح جدارية “الشهداء لا يموتون” بمناسبة ذكرى تحرير عدن

بالفيديو والصور.. بن دغر يفتتح جدارية “الشهداء لا يموتون” بمناسبة ذكرى تحرير عدن

أخبار اليمنية 

قام رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ومحافظ عدن عبد العزيز المفلحي، اليوم الإثنين، بافتتاح المرحلة الثالثة والأخيرة لجدارية “الشهداء لا يموتون” لحملة (شكراً مملكة الحزم وشكراً إمارات الخير)، برعاية الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير العاصمة عدن من المليشيات الإنقلابية.

وخلال إزاحة الستار عن الجدارية، قال رئيس الوزراء: “نترحم على شهداء الوطن وشهداء قوات التحالف العربي الذين قدموا أرواحهم فداء لليمن ودفاعاً عن أمننا وكرامتنا لأجل تحرير العاصمة عدن وبقية المحافظات اليمنية من صلف المليشيات الانقلابية”.

وأشاد بن دغر بالدعم السخي واللامحدود الذي تقدمه كل من المملكة العربية السعودية والإمارات للشعب اليمني في معركته مع الميليشيات الإنقلابية، منوهاً بالدور المتميز للإمارات في تحرير العاصمة عدن وبقية المحافظات اليمنية بدعم قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية التي دنستها المليشيات وتسببت في إلحاق أضرار جسيمة بالشعب اليمني ووحدته الوطنية والاجتماعية.

وأضاف بن دغر “ونحن الآن نحيي الذكرى الثانية لتحرير محافظة عدن من مليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية نؤكد أن عدن ستحظى باهتمام القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأن التنمية في عدن قد بدأت تدريجياً وستنعم عدن وباقي المحافظات المحررة بالخير والعطاء”.

ودعا رئيس الوزراء الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد والمضي قدماً نحو الدولة الاتحادية التي اتفق عليها اليمنيين في مخرجات الحوار الوطني كونها الضامن الوحيد لخروجنا من هذه الأزمة التي نعيشها بسبب الانقلاب على السلطة الشرعية من قبل مليشيات لا تؤمن بالحرية والسلام والديمقراطية وانقلبت على كل الاتفاقيات بما فيها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216.

بدوره قال عبدالعزيز المفلحي محافظ عدن إن هذه اللوحة تحمل وجوه حمت المدنية، وقدمت أرواحها فداءً لها، وأن استشهادهم كان الطريق الذي مهَّد للنصر، ورسم ملامحه.

وأكَّد محافظ عدن إن هذا العمل جسّد روح الوفاء لشهداء التحالف العربي، وشهداء المقاومة الأبطال، مُشيداً بالدور البطولي الذي قدَّمته قوات التحالف العربي، ممثلة بالمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في تحرير عدن.

وتأتي جداريه (الشهداء لا يموتون) ضمن سلسلة الفعاليات التي نظمتها حملة “شكراً مملكة الحزم وشكراً إمارات الخير” تخليداً لشهداء السعودية والإمارات وشهداء الوطن .

ويأتي هذا العمل الفني برسم صور شهداء السعودية والإمارات وشهداء قوات التحالف العربي والحراك والمقاومة الجنوبية وقوات النخبة الحضرمية بريشة كل من “عبيد محمد باعبيد” وشقيقته “سمر محمد باعبيد” و “شدى محمد” على جدران مبنى ديوان العاصمة المؤقتة عدن،

رافق رئيس الوزراء كلاً من: وزراء التعليم العالي الدكتور حسين بإسلامة، والتربية والتعليم الدكتور عبد الله لملس، والقضاء جمال عمر، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور.

شاهد أيضاً

المليشيا الإنقلابية تلزم المحويت على تجنيد أكثر من ألفي مقاتل

أخبار اليمنية كثَّفت المليشيات الإنقلابية الضغوط على المشايخ والوجهاء الموالين للمخلوع صالح ومشرفي المحافظات والمديريات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *