الرئيسية / رياضة / إنفانتينو يضفي مزيدا من الضبابية على مصير بطولة كأس القارات

إنفانتينو يضفي مزيدا من الضبابية على مصير بطولة كأس القارات

أخبار اليمنية

أبدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، رضاه عن افتتاح كأس القارات 2017، لكنه في الوقت نفسه لم ينف التكهنات التي أشارت إلى أن هذه هي النسخة الأخيرة للمسابقة.

وقال رئيس الفيفا: “البطولة بدأت بمباراة جيدة، تحلت بالكثير من الحماس والمرح لجميع الجماهير التي تواجدت هنا في روسيا.. أعتقد أننا بصدد بطولة جيدة وقوية”.

وردا على سؤال حول إمكانية إلغاء كأس القارات مستقبلا، قال إنفانتينو: “نحن نصب كامل تركيزنا الآن على النسخة الحالية للبطولة، دعونا نتابع مبارياتها ثم سنرى”.

وتعتبر بطولة كأس القارات، التي يشارك فيها أبطال القارات الست بالإضافة إلى البلد المضيف وحامل لقب النسخة الأخيرة لكأس العالم، بمثابة “بروفة” نهائية للبلد الذي سيستضيف المونديال، في العام التالي.

ولكن مع ازدحام أجندة المباريات طوال العام، فإن بعض مدربي المنتخبات المشاركة في البطولة يرون أنها ستشكل عبئا إضافيا على لاعبيها، فضلا عن أنها لا تحظى بالمؤازرة الجماهيرية الضخمة، كما أن عوائد البث التلفزيوني الخاصة بها تبدو أقل كثيرا من البطولات الكبرى الأخرى.

ودفعت تلك الأسباب يواخيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، إلى خوض بطولة كأس القارات 2017 بالصف الثاني، حيث ضم إلى قائمة الفريق عددا من الوجوه الجديدة، بعدما فضل إراحة مجموعة كبيرة من العناصر الأساسية.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة الافتتاحية لبطولة كأس القارات 2017، والتي جمعت بين المنتخبين الروسي والنيوزيلندي، انتهت بفوز الدب الروسي بهدفين نظيفين.

شاهد أيضاً

فيدرير: سأعتزل يوما ما ونادال يستحق صدارة التنس 2017

أخبار اليمنية أكد أسطورة التنس السويسرية روجر فيدرير المصنف الثاني عالميا، على أنه سيعتزل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *