الرئيسية / اقتصاد وأعمال / ندوة بعدن تؤكد على مساندة جهود المؤسسات الحكومية لتوفير الخدمات

ندوة بعدن تؤكد على مساندة جهود المؤسسات الحكومية لتوفير الخدمات

أخبار اليمنية

دعا المشاركين في حلقة نقاشية حول تدهور الخدمات الاساسية بعدن الى تظافر جهود المجتمع المدني مع المؤسسات الحكومية والتعاون في تذليل كل الصعوبات وتوفير الخدمات ووضع الحلول التي من شانها تحسين نشاط وأداء المؤسسات والمرافق الخدمية بصورة افضل.

وأوصى المشاركون في الحلقة التي نظمتها منظمة شهيد للتنمية الحكومة والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن بدعم المرافق الحكومية وتخصيص المبالغ اللازمة لترميمها وتأهيلها وتوفير الحماية بممتلكاتها وموظفيها خاصة المؤسسة العامة للكهرباء , كونها شريان هام تمس مصالح الجميع ومن اهم البنى التحتية المرتبطة بمجمل نواحي الحياة العامة .

وتطرق المشاركون الى مشكلة تدهور خدمة الكهرباء بعدن واسباب الأزمة الكهربائية رغم الدعم المتواصل من الحكومة لهذا القطاع وكيفية إيجاد الحلول اللازمة للتخفيف من هذه المشاكل المترتبة عليها وطرق ضمان استمرار الخدمة الكهربائية للمواطنين بشكل مستمر الى جانب العوائق التي تواجه موظفين الكهرباء واشكاليات البناء العشوائي والمشاكل الامنية وانعكاسه على الوضع السيئ لمنظومة الكهرباء خلال هذه الفترة.

وأوضح مدير فرع مؤسسة الكهرباء بعدن المهندس مجيب الشعبي ان الشبكة العامة تواجه خلال الفترة الحالية ظروفا استثنائية صعبة تتمثل في اضرار مادية وفنية تعمل المؤسسة على اصلاحها وتحسينها .. لافتا الى اهم المشاكل التي اثرت على الكهرباء وادت الى عجز كبير في تلبية الطلب الكافي من الطاقة الكهربائية .

وثمن دور الحكومة وقيادة السلطة المحلية بعدن في تذليل العقبات امام عمل المؤسسة وتخصيص الدعم المالي من اجل توفير المشتقات الخامة الضرورية بهدف تزويد وتشغيل محطات الكهرباء وتقليل العجز في توليد الطاقة .

شاهد أيضاً

أسهم أوروبا تستقر عند أعلى مستوى في 5 أشهر

أخبار اليمنية استقرت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في خمسة أشهر يوم الثلاثاء بدعم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *