الرئيسية / متفرقات / إدارة أمن عدن تقيم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

إدارة أمن عدن تقيم فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

أخبار اليمنية

أقامت إدارة مكافحة المخدرات التابعة لإدارة أمن عدن بالتنسيق مع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات مساء يوم الإثنين فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو من كل عام.

وفي الفعالية التي أقيمت في قاعة الشهيد السنيدي بإدارة أمن عدن برعاية اللواء الركن شلال علي شايع وبحضور قيادة المناطق الأمنية ومراكز الشرطة وناشطوا منظمات المجتمع المدني والأستاذة سعاد علوي رئيسة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات حيث افتتحت الفعالية بالقرآن الكريم ثم بكلمة ترحيبية القاها مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد فضل صائل تطرق فيها إلى جملة من الإنجازات التي حققتها إدارة مكافحة المخدرات بإدارة أمن عدن خلال الفترة الماضية وبتظافر الجهود المشتركة التي بذلت من قبل الأجهزة الأمنية وعلى وجه الخصوص الحزام الأمني وبالتعاون مع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات.

من جانبها تحدثت رئيسة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات الأستاذة سعاد علوي عن حجم إنتشار تعاطي المخدرات بعدن وما ينتج عنها من أضرار وكذا عن الدور الذي لعبه مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات عبر تنفيذه حملات توعوية مجتمعية في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية وتقديم العون لكل من يطلب بمساعدته للتخلص من الإدمان من تعاطي المخدرات.

وأشادت سعاد علوي بالجهود التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات بإدارة أمن عدن مشيرة انه رغم الظروف الراهنة فإن دور الأجهزة الأمنية قد شهد تطورا كبيرا في مكافحة التهريب والتجارة بالمخدرات بالعاصمة عدن خلال العامين الماضيين.

ودعت رئيسة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات اللواء شلال علي شايع الذي وصفته بصاحب الشعبية الساحقة بالجنوب إلى مزيد من الإجراءات الأمنية في مكافحة المخدرات والضرب بيد من حديد.

بعد ذلك ألقى مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شايع كلمة وجهها إلى الحاضرين جاء فيها:-

سنحتفي في هذا الأسبوع بيومين عالميين هامين هما اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وكذا اليوم العالمي للشرطة الذي يصادف يوم الثلاثاء الـ20 من يونيو وبهذه المناسبة أهني أبطال منتسبي شرطة عدن ونشد على أيديهم بمزيد من اليقظة العالية لمواصلة مكافحة آفتي الإرهاب والمخدرات.

حيث أصبحت المخدرات هاجسًا أمنيًا مقلقًا لجميع دول وشعوب العالم دون استثناء، وخطرًا يحدق بالشباب الذين يمثلون عدة المستقبل ورهانه ولهذا فإن القوى المتآمرة على أوطاننا ثبت وان استخدمت هذه الافة لضرب أهم مصادر قوتنا وهم الشباب، وجدت بعضا من ضعفاء النفوس فريسة لها وقد تبذل قصارى جهدها لتحقيق هذا الهدف الدنيئ خاصة وان من لقنها دروس المواجهة والتصدي والاجتثاث هم الشباب من أبناء هذه المدينة الباسلة عدن.

هنالك مساعي انتقامية علينا ان نتنبه لمواجهتها ومكافحتها كل من موقعه كنا رجال أمن أو خطباء أو منظمات مجتمع مدني.. يجب ان تكون مهمة المكافحة والتصدي للمخدرات بالطريقة التي خضناها ونخوضها في مكافحة الإرهاب وأقصد هنا بطريقة الفريق الواحد مجتمع وسلطات أمنية.

نتحدث عن ظاهرة خطيرة تفشت في عدن خلال العقد الماضي بصورة مخيفة كما تفيد التقارير البحثية فلنستعد لخوض غمار مواجهتها كواجب ديني ووطني وأخلاقي بل أقول ان مكافحة المخدرات جزءًا لايتجزأ من عملية تطهير بلدنا من آفات نظام صنعاء.. هي إذا مهمة تحررية مستمرة كون المخدرات كالإرهاب تم تسويقها في الجنوب عبر سياسة ممنهجة.

هنالك أضرار جسيمة على شبابنا نتيجة تعاطي المخدرات على عقولهم وصحتهم وما تؤدي إليه من جرائم قتل وسرقة وفساد أخلاقي وتشرد وخلافه ، وحيث أن العديد من الجرائم المرتكبة في مدينتنا عدن وفي غيرها من المدن سببها الرئيسي تعاطي وإدمان المخدرات، حتى الجماعات الإرهابية والحوثية تستمد جراءتها بفقدان إنسانيتها عن طريق المخدرات.. ولهذا فإننا استشعرنا بهذا الخطر فسارعنا منذ تولينا قيادة أمن العاصمة عدن إلى تفعيل إدارة مكافحة المخدرات وبكوادر مؤهلة.

اننا نتقدم بجزيل الشكر والإمتنان لقوات التحالف العربي ووقوفهم المستمر إلى جانبنا والشكر موصول إلى الأستاذة سعاد علوي التي تمثل عبر مركزها رائدة العمل المجتمعي المنظم والطوعي في مكافحة المخدرات والتوعية من مخاطرها.

أتوجه إلى منظمات المجتمع المدني المحلية ان تحذو حذو مركز عدن للتوعية من مخاطر المخدرات أو على الأقل تجعل هذه المسؤولية واحدة من أولويات أنشطتها فمكافحة المخدرات جزء من مكافحة الإرهاب ومن يتاجر بها ويهربها فهو إرهابي مع سبق الاصرار والترصد.

كما ندعو المنظمات الدولية إلى دعم أنشطة مكافحة المخدرات.. ولابد ان نستنفر كل طاقاتنا وإمكانياتنا لتكون عدن خالية من المخدرات وبإرادتنا الجمعية سنحقق هذا الهدف والانتصار وسنضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار عدن.

هذا وتخلل الفعالية عرض فيلم عن المخاطر والأضرار الجسيمة في تعاطي المخدرات والإتجار بها.

وفيلما توثيقيا آخر استعرض فيه نشاطات مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات في عدن وبقية محافظات الجنوب.

وفي ختام الفعالية كرم اللواء شلال شايع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات ممثل برئيسته سعاد علوي. كما تم تكريم العقيد أحمد القباطي بشهادة تقديرية.

حضر الفعالية مدير مكتب مدير الأمن العقيد فيصل مثنى والعقيد صالح محمد القملي مدير البحث الجنائي والعقيد فضل صائل مدير إدارة مكافحة المخدرات ونائبه الضابط إيهاب وعدد كبير من القيادات الأمنية وقيادات المناطق الأمنية.

شاهد أيضاً

جامعة حضرموت تدشن دورة تدريبية لإدارة المواقع والاستضافة

أخبار اليمنية بدأت بجامعة حضرموت فعاليات الدورة التدريبية حول “أساسيات إدارة المواقع والاستضافة” لموظفي مركز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *