الرئيسية / اليمن فى الصحافة / صحافة اليوم الجمعة الحادي عشر من أغسطس (آب) لعام 2017

صحافة اليوم الجمعة الحادي عشر من أغسطس (آب) لعام 2017

أخبار اليمنية

حظي الشأن اليمني باهتمام العديد من الصحف العربية ومن أهم ما جاء فيها:

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة “اليوم” السعودية

تحت عنوان “الحوثيون يدفعون بميليشيات ذات تدريب إيراني”

يسعى الحوثيون إلى تعزيز جبهاتهم في الساحل الغربي من اليمن، بما تعرف بميليشيات كتائب البدر، التي تدربت على يد ضباط الحرس الثوري الإيراني، وميليشيات حزب الله اللبناني، بعد الصدمة التي تلقوها بخسارة معسكر خالد لصالح القوات الشرعية.

وقام الإيرانيون بتدريب هذه الميليشيات في محافظة صعدة معقل الحوثيين، لتنفيذ مهمات معينة كالقنص والاقتحام وقتال الشوارع، وهي تخضع مباشرة لأوامر زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي وشقيقه عبدالكريم الحوثي، وتقدر مصادر عسكرية عدد منتسبي هذه الميليشيات بالآلاف.

صحيفة “الإمارات اليوم”

تحت عنوان “الجيش اليمني يعلن ساعة الصفر لتحرير ما تبقى من تعز”

أعلنت قيادة محور تعز «ساعة الصفر» لاستكمال تحرير المحافظة، بشن المعارك في ثلاث جبهات رئيسة هي: الغربية والجنوبية والشرقية، بمساندة كبيرة من مقاتلات «التحالف» وقواتها البرية والبحرية، في حين تمكنت قوات الجيش والمقاومة في محافظة الجوف من مباغتة الميليشيات في جبهة خب والشعف، فيما وصلت تعزيزات جديدة لقوات الجيش إلى جبهات ميدي وحرض بمحافظة حجة.

وأكد الناطق الرسمي باسم قيادة محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، انطلاق معركة تحرير ما تبقى من تعز وإعلان «ساعة الصفر» لاستكمال تطهيرها من الميليشيات الانقلابية المنهارة، التي باتت تستخدم وسائل «قذرة» بعد هزيمتها الأخيرة في جبهة معسكر خالد بمديرية موزع، مشيراً إلى أن هناك مسارات أخرى سيتم اتباعها من قبل الجيش والتحالف بالنسبة لمعارك تحرير تعز ومنها الانتقال نحو المناطق الريفية المحيطة بالمدينة، التي تتخذها مراكز إمداد وتموين لعناصرها.

صحيفة “السياسة” الكويتية

تحت عنوان “قوات الشرعية تسقط طائرة إيرانية بلا طيار في البيضاء”

أعلنت قوات الشرعية في اليمن إسقاط طائرة إيرانية من دون طيار تابعة لميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد صالح في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء.

وذكرت القوات أن وحدات من “الجيش تمكنت من إسقاط طائرة من دون طيار تابعة للميليشيات في موقع جبل نوفان الستراتيجي بمديرية القريشية المحاذية في محافظة البيضاء”.

وأضافت أن الميليشيات تحاول إطلاق مثل هذه الطائرات الإيرانية للتجسس على مواقع الجيش وتحركاته، وقد تم إسقاط مثل هذه الطائرات في وقت سابق.

شاهد أيضاً

اليمن في الصحافة الأجنبية

أخبار اليمنية حظي الشأن اليمني باهتمام العديد من الصحف والمجلات الأجنبية خلال الأسبوع الماضي وهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *