الرئيسية / اليمن فى الصحافة / اليمن في الصحافة الأجنبية

اليمن في الصحافة الأجنبية

أخبار اليمنية

حظي الشأن اليمني باهتمام العديد من الصحف والمواقع الأجنبية ومن أهم ما جاء فيها:

موقع “ANTI WAR” الأمريكي

تحت عنوان” البنتاجون لا يستبعد إرسال المزيد من القوات إلى اليمن”

ذكر الموقع أن البنتاجون لم يستبعد إرسال المزيد من القوات الأمريكيَّة إلى اليمن خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، الامر الذي يشير إلى الرغبة في تصعيد القتال في البلد الذي يشهد حرباً أهلية.

وأضاف الموقع أن ذلك يأتي بعد أيام قليلة من مشاركة الولايات المتحدة في هجوم ضد القاعدة في جنوب محافظة شبوة ، حيث أكدت وزارة الدفاع الأمريكية  نشر “عدد صغير” من القوات البرية الأمريكية في اليمن لعملية مستمرة ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وأشار الموقع إلى أن وجود القوات البرية الأمريكية على الأراضي اليمنية على الأرجح سيكون مثيرا للجدل،وسيتسبب في سوء الاوضاع هناك بصورة متزايدة.

موقع” the daily signal “الأمريكي

تحت عنوان” لماذا ينبغي على أمريكا المساعدة في حل الأزمة اليمنية”

ذكر الموقع أن الولايات المتحدة معنية بالمساعدة في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية باليمن وتشجيع الأطراف للتوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الحرب.

واعتبرت ماديسون هاتشينسون وهي باحثة في معهد ديفيس للأمن القومي أن ما يحدث في اليمن يمكن أن يؤثر سلبا على الاستقرار الإقليمي ويكون كارثيا للمصالح الأمريكية.

وترى هاتشينسون أنه ينبغي على أمريكا إذا كانت تريد الحفاظ على مصالحها،أن تعمل على احتواء نفوذ إيران.

وأشارت أنه لا يمكن تجاهل الأهمية الجغرافية الاستراتيجية لليمن أيضا.

ونوه الموقع إلى أنه يتم نقل 4.7 مليون برميل يوميا من النفط عبر هذا المضيق. في أقصى نقطة ضيقة، باب المندب هو فقط 18 ميلا واسعة، وهذا يعني أن السفن يجب أن تمر معا بشكل وثيق، وعادة اثنين فقط في وقت واحد.

ولفتت أنه يمكن أن تؤدي الاضطرابات الخطيرة في هذا الطريق إلى تضييق تدفق نفط الخليج العربي إلى أوروبا ونصف الكرة الغربي ورفع أسعار النفط العالمية.

شاهد أيضاً

صحافة اليوم الخميس السابع عشر من أغسطس (آب) لعام 2017

أخبار اليمنية حظي الشأن اليمني باهتمام العديد من الصحف العربية ومن أهم ما جاء فيها: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *