الرئيسية / تقارير وتحقيقات / “24 أغسطس” يشعل صراعا بين قوى الإنقلاب

“24 أغسطس” يشعل صراعا بين قوى الإنقلاب

خاص- أخبار اليمنية

كل يوم تتوسع الهوة بين حليفي الانقلاب ليكون الصراع في العلن بعد دعوة القيادي الحوثي محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى بـ”اللجنة الثورية العليا” أنصار الحوثي للاحتشاد في يوم 24 أغسطس الحالي في مداخل العاصمة صنعاء ما يعتبر بداية تصادم حاد قد تكون تبعاته وخيمة على طرفي الانقلاب.

وكان صالح دعا أنصاره في وقت سابق إلى الاحتشاد في ميدان السبعين بصنعاء للاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر الـ 35 وذلك يوم 24 أغسطس الحالي وهي دعوة اعتبرها الطرف الآخر من الانقلاب – الحوثي- محاولات لسحب البساط الشعبي والتأييد الجماهيري من يد الحوثي إلى يد صالح.

لتبدأ بشكل فعلي مساعٍ حوثية لإفشال الدعوة وتحجيم الحضور, لتتوج هذه الخطوة بإعلان القيادي الحوثي محمد علي الحوثي دعوة الحوثيين للاحتشاد في مداخل العاصمة صنعاء في اليوم نفسه.

الحوثي برر دعوته بتدشين حملة أطلق عليها ” التصعيد بالتصعيد” في إشارة للتصدي لصالح ومحاولات حزب المؤتمر- الفصيل الموالي للمخلوع صالح- فرض هيمنته من خلال الحشد الشعبي في ذكرى تأسيس حزبه.

تقاسم الأماكن:


وبينما خصص صالح ميدان السبعين القريب من دار الرئاسة بصنعاء موقعا لاحتشاد أنصاره خصص الحوثيون أربع ساحات في أربع اتجاهات محيطة بصنعاء وهي منطقة الصباحة وخط المائة و بني الحارث وهمدان. كما أشار بيان القيادي الحوثي إلى تنظيم ساحات في المدن الواقعة تحت سيطرة الانقلاب وفي مقدمها صعدة وعمران وذمار.

وارتبط ميدان السبعين بالفعاليات الأسبوعية التي كان المخلوع صالح ينظمها كل يوم جمعة لأنصاره إبان انتفاضة 11فبراير في العام 2011م, وارتبطت المداخل للعاصمة في الصباحة وبني الحارث وهمدان وخط المائة بمواقع اعتصام أنصار الحوثي في العام 2014م, و من خلالها خنقت الميليشيات الحوثية مدينة صنعاء قبل أن تسقطها عسكرياً في 21 سبتمبر 2014م.

حملة سخرية:

في الوقت الذي يدعو حزب المؤتمر الفصيل الموالي للمخلوع صالح للاحتشاد في 24 أغسطس الحالي, تحولت صفحات التواصل الاجتماعي إلى ميدان مفتوح بين المدونين الموالين للمخلوع والمناهضين له ليبتدع كثير من المصممين الشباب عددا من الصور لحملة ” أنا نازل” التي يدعو لها أنصار صالح, للسخرية من هذه الحملة ونشر صور وتعليقات ساخرة من الحملة ومن الدعوة إجمالاً. وإحدى تلك التصميمات الساخرة لهيكل عظمي مكتوب تحته ” أنا نازل”.

شاهد أيضاً

المعارضة القطرية في لندن: العالم أصبح واع لإرهاب الدوحة

أخبار اليمنية حضر صحفي مصري مقيم في لندن، الخميس، مؤتمر “قطر من منظور الأمن والاستقرار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *