الرئيسية / اليمن فى الصحافة / صحافة اليوم الأحد العشرين من أغسطس (آب) لعام 2017

صحافة اليوم الأحد العشرين من أغسطس (آب) لعام 2017

أخبار اليمنية

حظي الشأن اليمني باهتمام العديد من الصحف العربية ومن أهم ما جاء فيها:

صحيفة الخليج الإماراتية

تحت عنوان” وصية زايد بأهل اليمن لدعم أسر الشهداء والجرحى تبدأ اليوم”

ذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم أنه في إطار حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لدعم الشعب اليمني الشقيق.. وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تبدأ اليوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتنفيذ حملة «وصية زايد بأهل اليمن» في مختلف محافظات اليمن، وذلك من خلال توفير احتياجات أسر الشهداء والجرحى من الأضاحي وكسوة العيد وهدايا الأطفال وتوزيع أموال نقدية وقسائم شرائية، حيث تستمر الحملة حتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك بهدف إسعاد هذه الأسر والوقوف إلى جانبها.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد أطلقت الحملة – خلال مؤتمر صحفي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تدعو دائماً إلى إيلاء كل الرعاية والتقدير لكافة فئات الشعب اليمني وخاصة أسر الشهداء والجرحى لما قدموه من تضحيات في ميادين الدفاع عن أرضهم.
صحيفة الوطن السعودية

تحت عنوان” مسؤول أممي يتهم الانقلابيين بتعطيل أعمال الإغاثة”

ذكرت الصحيفة في عدهها الصادر اليوم أن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكجولدريك، وجه اتهامات لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بتعطيل أعمال الإغاثة الإنسانية في المناطق التي ما تزال تسيطر عليها.

وقال ماكجولدريك، في مؤتمر صحفي عقده بصنعاء ، إن الشركاء في العمل الإنساني يواجهون منذ شهور تعطيلا لدخول عاملي الإغاثة إلى اليمن، في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية، وتدخلا في الجهود الإنسانية، واختيار الشركاء المنفذين، واختطاف سيارات الإغاثة.
وتحدث ماكجولدريك عن تزايد حوادث تحويل المساعدات من المستفيدين المستهدفين في مناطق خاضعة لسيطرة الميليشيات، وعن ازدياد الضغط على وكالات الإغاثة لتوسيع استجابتها الإنسانية، فيما تقترب الخدمات الاجتماعية الأساسية في اليمن من الانهيار.
وأكد منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، أن ضمان الوصول الإنساني دون عوائق أمر أساسي لإنقاذ أرواح المعتمدين على المساعدة، خاصة أن اليمن يواجه اليمن أزمة كوليرا غير مسبوقة، وفي ظل تعرض أكثر من 7 ملايين شخص لخطر حدوث المجاعة، معربا عن القلق البالغ بشأن مواصلة عرقلة وصول مواد الإغاثة إلى المحتاجين في الوقت المناسب.
يأتي ذلك، في وقت اختطفت ميليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية، أمس، عددا من أبناء قرية «ذمجير» التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن.
وقالت مصادر، إن الميليشيا دهمت قرية ذمجير، واختطفت عددا من أبنائها، وفجرت أحد المنازل، مشيرة إلى أن الميليشيا الانقلابية تواصل أعمالها الإجرامية بحق أبناء البيضاء، من قتل واختطافات، وتفجير منازلهم والقصف العشوائي لقراهم وممتلكاتهم بالأسلحة الثقيلة.

صحيفة الإتحاد الإماراتية

تحت عنوان” الجيش اليمني يضبط أسلحة إيرانية بالجوف”

ذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم أن الجيش الوطني اليمني تمكن من ضبط شحنة أسلحة وأجهزة لاسلكية كانت في طريقها إلى الحوثيين عبر منطقة الجوف، حيث أحبط الجيش محاولة لتهريب شحنة أسلحة وذخائر في منطقة الريان شرق محافظة الجوف.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني في الجوف، العقيد عبدالله الأشراف، إنه يعتقد أن شحنة الأسلحة قادمة من إيران، مرجحاً أن تكون قدمت من محافظة المهرة على الحدود مع عمان. كما تم القبض على سيارة من أصل أربعة فرت باتجاه منطقة الرملة على طريق العبر المتجه نحو صعدة.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، زرعت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية ألغاماً في طريق عام، حيث تفجرت بها سيارة يمني مع أبنائه، وأحرقت أخرى بقذائف لمنع إسعاف الجرحى في انفجار اللغم بالمحافظة.

وذكرت مصادر محلية، أن مليشيا الانقلاب قامت باستهداف سيارة المواطن «حزام طاهر اللقاحي»، بلغم أرضي، وأحرقت بقذيفة سيارة المواطن «أحمد محمد علي الصبولي»، أثناء ما كانوا يستعدون لإسعاف المواطن حزام وأبنائه المصابين بإصابات بالغة جراء انفجار اللغم بسيارتهم.

شاهد أيضاً

صحافة اليوم الأحد السابع عشر من سبتمبر (أيلول) لعام 2017

أخبار اليمنية حظي الشأن اليمني باهتمام العديد من الصحف العربية ومن أهم ما جاء فيها: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *