الرئيسية / تقارير وتحقيقات / “وصية زايد” .. إسناد إنساني وتنموي إماراتي للشعب اليمني

“وصية زايد” .. إسناد إنساني وتنموي إماراتي للشعب اليمني

عدن – أخبار اليمنية

كان للمرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بصمات إنسانية وتنموية في اليمن ولعل إعادة بناء سد مأرب التاريخي أبرز شواهدها.

وفاء الشيخ زايد لليمن أرضا وإنسانا استمر بعد رحيله فهاهم أبناء زايد يطلقون حملة “وصية زايد لأهل اليمن” ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي الذراع الإنساني لدولة الإمارات.

الحملة التي تم تدشين مشاريعها يوم أمس الإثنين تأتي في إطار حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” على مساندة الشعب اليمني وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد  آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك دعما لأسر الشهداء والجرحى لما قدموه من تضحيات في ميادين الدفاع عن أرضهم وبلادهم بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

في تدشين الحملة التقى المهندس محمد الكتبي مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن عددا من التجار الذين سيتم التعامل معهم لتوفير الأضحية وكسوة العيد لأسر الشهداء والجرحى ضمن مشاريع الحملة.

وأكد الكتبي ضرورة سرعة توزيع الأضاحي على المستفيدين من أسر الشهداء والجرحى  في محافظات عدن و لحج و أبين و الضالع و تعز والمخا والذين يقدرون بالآلاف.

ونوه مدير الهلال الأحمر الإماراتي إلى أنه تم اختيار أحد مراكز الملابس الجاهزة” بجولة كالتكس كمركز تسوق يتم عبره الحصول على كسوة العيد للمستفيدين بعد منحهم كوبون الشراء الخاص والذي يحمل اسم الحملة “وصية زايد لأهل اليمن”.

كما أوضح الكتبي أنه تم التنسيق مع أحد التجار بمدينة المنصورة بخصوص الأضاحي وبدء توزيعها للمستفيدين مطلع الأسبوع المقبل.

وتستمر حملة  “وصية زايد لأهل اليمن” حتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك تزامنا مع حملة أخرى تحمل عنوان “إسعادهم عيدنا” حيث ستنفذ في 67 دولة حول العالم وتشمل أكثر من 215 ألف مستفيد.

شاهد أيضاً

حقائق وأرقام توضح أهمية إقليم كتالونيا لإسبانيا

أخبار اليمنية أعلن أخيرا إقليم كتالونيا “الاستقلال” عن إسبانيا، في وقت توعدت مدريد بأخد إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *