الرئيسية / اليمن / المخلافي يبحث مع نظيره الياباني تعزيز التعاون بين البلدين

المخلافي يبحث مع نظيره الياباني تعزيز التعاون بين البلدين

أخبار اليمنية

بحث نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي مع وزير الشئون الخارجية الياباني تارو كونو، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة، تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين .

وفِي جلسة المباحثات التي حضرها وفدا البلدين، استعرض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وجهود الحكومة اليمنية لإحلال السلام في ربوع الوطن وموافقتها على المقترحات المقدمة من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد حول مسالة الحديدة والمرتبات رغبة منها في رفع المعاناة عن الشعب اليمني .

وتطرق المخلافي إلى جهود الحكومة في مكافحة وباء الكوليرا بالمناطق التي ما زالت تحت سيطرة الانقلابيين على الرغم من تعنت الميليشيات واستيلاها على الموارد وتسببها في المعاناة ورفضها لجهود السلام وسعيها لإستمرار الحرب .

وأعرب وزير الخارجية  عن شكر وتقدير الحكومة لليابان على موقفها الثابت في دعم الحكومة الشرعية ودورها في مجلس الأمن المتسق مع مبادئ القانون الدولي وقيم الحضارة اليابانية الرافض للانقلاب وتسلط المليشيا على الحياة المدنية، وما تبذله من جهود في إطار دول ١٨ الراعية للسلام في اليمن، ومواقفها المنصفة خلال ترأسها للجنة العقوبات، و تقديم المساعدات الإنسانية والطبية لليمن .

وحث المخلافي الجانب الياباني على لعب دور فعال في إعادة إعمار اليمن.

من جانبه أكد وزير الخارجية الياباني موقف الحكومة اليابانية في دعم الحكومة الشرعية بقيادة عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودعمها لليمن في مختلف المجالات .

كما جدد وزير الخارجية الياباني استمرار الحكومة اليابانية في دعم اليمن في القضايا الانسانية والإغاثية ودعم جهود المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد من اجل اعادة السلام وفق المرجعيات الممثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصِّلة وفِي مقدمتها القرار الاممي 2216 .

كما استعرض موقف بلاده تجاه التجارب النووية ووالهيدرجونية الكورية الشمالية وما تمثلها من تعدادات لأمن العالم .. موكدا الأهمية لاستمرار تنسيق المواقف بين البلدين في مختلف المجالات وفِي مختلف المحافل الدولية ، كما بحثت عدد من القضايا في العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

شاهد أيضاً

الأهالي بعدن يبدأون إجراءات طوعية لحماية أئمة المساجد

أخبار اليمنية بدأ أهالي عدد من الأحياء بمدينة عدن فجر اليوم الثلاثاء, مهام حماية خطباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *