الرئيسية / تقارير وتحقيقات / تعز .. بين اصطفاف للبنك واصطفاف للوزير

تعز .. بين اصطفاف للبنك واصطفاف للوزير

تعز – أخبار اليمنية

تعرف الجماهير من يحبها بصدق ومن يعمل من أجل اليمن بتجرد ولهذا كان الاصطفاف التاريخي يوم أمس الإثنين على ناصية شارع جمال الذي يتوسط المدينة في انتظار فعالية إعادة افتتاح البنك المركزي اليمني بالمحافظة وتأييدا لنائب رئيس الوزراء عبد العزيز جباري الذي يزور المحافظة والوفد المرافق له , ويقود منذ زيارته لها مهام تسليم وتفعيل مؤسسات الدولة.

ومع إعادة افتتاح فرع للبنك المركزي اليمني بمحافظة تعز تعود الذاكرة بأبناء تعز إلى منتصف السبعينيات وتاريخ افتتاح أول فرع للبنك في المدينة إبان فترة حكم الرئيس الراحل إبراهيم الحمدي حيث حظي الحفل يومها بابتهاج وحفاوة كبيرين.

وهاهي الجماهير تصطف مرة أخرى وسط المدينة المحاصرة من كافة أرجائها  لتشهد افتتاح فرع للبنك المركزي اليمني بعدما أدت الحرب الدائرة بين القوات الحكومية والمتمردين إلى وجود عدد من المرافق الحكومية في دائرة الحصار والتماس العسكري  , وبين اصطفاف  الآباء واصطفاف الأبناء جيلان يؤرخان للمدينة تمسكها  بالدولة والمؤسسات والنظام والقانون .

يقول مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة أيمن المخلافي إن محافظة تعز مع زيارة الوفد الحكومي للمحافظة برئاسة نائب رئيس الوزراء جباري تشهد المحافظة جهودا مثمرة على طريق إعادة تفعيل مؤسسات الدولة.


عقد كثيرة

وأضاف “عُقد كثيرة ظلت تعاني منها المحافظة، انفكت بجهود الوزير جباري ورفاقه بزيارتهم للمحافظة”.

ولفت إلى ما أسماها “الإنجازات الملموسة والمفصلية” في ملحمة استعادة الدولة وبناء مؤسساتها المختلفة والتي تكللت أخيراً بافتتاح فرع البنك المركزي.

وشكر المخلافي جهود الوفد الحكومي وطالبه في الوقت نفسه باستكمال دعم مؤسسات الدولة والالتزام بكامل مسؤولياتها تجاه أبناء المحافظة.

داعيا في الوقت نفسه الشباب والمواطنين لمؤازرة جهود الوفد الحكومي وإسناده كما بليق بأبناء المحافظة.

حدث حقيقي

من جانبه قال محمد طاهر رئيس فرع وكالة الأنباء اليمنيه “سبأ” على صفحته بالفيسبوك إن إعادة افتتاح البنك المركزي بتعز يعتبر حدثا حقيقيا بمعنى الكلمة فهو يمثل استعادة خطوط الوصل بين الناس والحكومة وشكل بجانب عديد الخطوات الجادة للوفد الحكومي خارطة طريق لإزاحة الشعور بالخذلان وترجمة غايات الناس الطموحة بخيار استعادة الدولة من بين كل الخيارات الباهتة ومتاهات الخروج من فوضى الحرب والانتصار.

وأكد أن افتتاح فرع البنك المركزي اليمني بالمحافظة أغلق معه بابا ظل مفتوحا للسمسرة والتربح خارج القانون طيلة سنتين ويزيد.


لصوص الإيرادات

ويشير الناشط السياسي حاشد البحيري إلى أن افتتاح فرع للبنك المركزي مرة أخرى بالمحافظة خطوة في الاتجاه الصحيح لتفعيل كافة المؤسسات الحكومية , مضيفا أنه بعودة البنك للعمل فهذا يعني أن الوقت حان لوضع حد لمن وصفهم بلصوص الإيرادات والجبايه غير القانونية.

واعتبر البحيري أن تلك الجهود النبيلة يجب أن تتحدى من أسماهم بالنافذين الذين لا يحبذون عودة سلطات الدولة للعمل مرة أخرى.

وطااب البحيري بضرورة الانتقال إلى خطوة أخرى لا تقل أهمية عن خطوة فتح فرع للبنك المركزى وهي إعادة فتح إصلاحية السجن المركزى باعتباره المكان المناسبب للصوص والمجرمين والفاسدين حد وصفه.

الوزير المخلص

وبدا الوزير الجباري , كما لو كان المخلص القادم من خارج المدينة ليخلصها تحديدا من رعونة الأحزاب التي تتقاذفها بكل اتجاه.

الناشط الشبابي أمين الشرعبي حضر إلى منذ الصباح الباكر للمشاركة في فعالية افتتاح فرع للبنك المركزي في مدينته  لم يخف حلمه بأن يستجيب الرئيس هادي بتعيين عبد العزيز جباري محافظا لمحافظة تعز  وقال ” منذ زيارة الوفد الحكومي إلى تعز شهدت المدينة تحسنا في أداء الأجهزة الأمنية وعلى مستوى تسليم المقرات والمؤسسات الحكوميه للدولة وتفعليها.

وطالب بانتظام صرف مرتبات موظفي المحافظة واستقرار التعليم واعتبر  ذلك المحك في قدرة الوفد الحكومي على ضبط الأوضاع من عدمها.

واعتبر التربوي عبد الإله القدسي أن خروج الجماهير إلى الشوارع في اصطفاف غير مسبوق ليس تأييدا لشخص بعينه بقدر ماهو شغف الأهالي لعودة مؤسسات الدولة.

شاهد أيضاً

ثورة 14 أكتوبر أعادت للوطن والشعب حقه في الحرية والاستقلال

أخبار اليمنية جاءت ثورة الرابع عشر من أكتوبر التي نحتفي اليوم بذكراها الرابعة والخمسين، وليدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *