الرئيسية / عرب وعالم / الغارات الجوية تقتل مزيدا من المدنيين في أفغانستان

الغارات الجوية تقتل مزيدا من المدنيين في أفغانستان

أخبار اليمنية

يؤدى تكثيف الغارات الجوية التي تقوم بها القوات الأفغانية والأمريكية، إلى قتل وإصابة المزيد من المدنيين في أفغانستان، وتؤكد الأمم المتحدة التي أشارت إلى ارتفاع عدد الضحايا المدنيين خلال عام بنسبة 52%.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من 2017، قتل 205 أفغانيين، وأصيب 261، ثلثاهم من النساء والأطفال، بزيادة 52% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من 2016″، وأوضحت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان في تقريرها الفصلي الذي صدر في كابول.

ومازال العدد الإجمالى للضحايا المدنيين الذي أحصى بين الأول من يناير و30 سبتمبر، مرتفعا مع 2640 وفاة و6379 جريحا، وتراجع عدد هؤلاء بنسبة 9% بالمقارنة مع 2016.

ومن أصل هذا العدد الإجمالي، فإن معظم القتلى والجرحى سقطوا نتيجة مواجهات برية بين القوات الحكومية والمتمردين، في مقابل 6% بسبب الغارات الجوية.

ويشكل النساء والأطفال 68% من ضحايا الغارات الجوية، بسبب الكثير من الأخطاء التي ازدادت كثيرا لدى دخول سلاح الجو الأفغاني ميدان العمل.

ويؤكد تقرير صدر عن مركز قيادة القوات الجوية الأمريكية، ارتفاعا كبيرا للغارات الأمريكية، مع 751 غارة في سبتمبر وحده، و500 في أغسطس، وهذا يشكل رقما قياسيا منذ نوفمبر 2010.

شاهد أيضاً

الإحتلال الإسرائيلي يعتقل 13 فلسطينياً من الضفة الغربية

أخبار اليمنية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 مواطناً فلسطينياً من محافظات الضفة الغربية فجر اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *