الرئيسية / اليمن / مصادر: الحوثيون يسعون للانفراد بالسلطة على حساب المخلوع

مصادر: الحوثيون يسعون للانفراد بالسلطة على حساب المخلوع

صنعاء – أخبار اليمنية

أفاد مصدر سياسي في حكومة الانقلابيين بصنعاء أن الحوثيين يسعون للانفراد بالسلطة وإزاحة المخلوع من خلال خطة بدأوا تنفيذها قبل أشهر وتتعلق بصرف المرتبات.

وبحسب المصدر الموثوق فإن ما يسمى باللجنة الثورية العليا وممثلي الحوثيين في المجلس السياسي وحكومة الانقلاب يسعون لعرقلة أي مساعِ لصرف المرتبات بشكل متعمد على الرغم من توفر مبالغ تكفي لصرف رواتب 3 أشهر دفعة واحدة، حسب قوله.

ويضيف المصدر أن الحوثيين يسعون من وراء ذلك إلى دفع المخلوع ووزرائه للإنسحاب من حكومة بن حبتور ليتسنى لهم الانفراد بالسلطة، وهو ما سيظهرهم وقتها كحكام للشعب ويتم الإعلان من قبلهم عن استعدادهم لصرف المرتبات.

ويهدف الحوثيون في محاولتهم هذه لكسب انتصار مزدوج، يتمثل في تحسين صورتهم المشوهة أمام الرأي العام المحلي، وكذلك في توجيه ضربة قاصمة لشريكهم في الانقلاب وإحراقه شعبيا وإظهاره في مظهر الذي كان يتحمل المسؤولية و يقف حجر عثرة أمام صرف الرواتب.

ويتزامن تنفيذ المخطط مع عمليات الاقتحام التي يقوم بها الحوثيون لوزارات حزب المخلوع وإهانتهم للوزراء، وكذلك اقتحام منازل الإعلاميين والناشطين التابعين للمخلوع واعتقالهم، والتي تأتي في ظل ردة فعل صامتة من قبل قيادة حزب المخلوع التي تتمسك بالشراكة مع الحوثيين لإدراكها المخطط الذي يستهدفها.

شاهد أيضاً

وزير حوثي يدعو إلى التجنيد الإجباري للأطفال والطلاب والزج بهم في جبهات القتال

أخبار اليمنية دعا وزير الشياب والرياضة بحكومة الإنقلابيين “حسن زيد”, أمس الجمعة, إلى فتح التجنيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *