الرئيسية / علوم وصحة / تعرف إلى أضرار شرب المياه الساخنة على صحة الجسم

تعرف إلى أضرار شرب المياه الساخنة على صحة الجسم

أخبار اليمنية

هل تعلم أن شرب الكثير من الماء الساخن يمكن أن يكون لها تأثير ضار على صحتك؟ ووفقا لتقرير على موقع “stylecraze” هناك عدد من أضرار شرب الماء الساخن على الصحة والتى تتمثل فى التالى:

1- عدم التوازن فى تركيز المياه

وفقا لدراسات فإن شرب الكثير من الماء الساخن، حتى عندما لا تشعر بالعطش، يمكن أن يسبب خللا فى تركيز الماء فى الجسم، أيضا، الكثير من الماء الساخن يمكن أن يسبب تورما فى خلايا الدماغ، الذى يشكل مخاطر لصحة الإنسان.

2- التسبب فى الحروق ببطانة الفم والشفاه

تناول الماء الساخن يمكن بسهولة أن يسبب حروقا بالشفاه واللسان أو البطانة الداخلية للفم، ويمكن أيضا أن يسبب فى ظهور البثور أو قرحة الفم، ما يجعل من الصعب مضغ أو شرب لبضعة أيام، وبالتالى يجب دائما التحقق من درجة حرارة المياه قبل شربها أو التقليل من شرب الماء الساخن خاصة على معدة فارغة.

3- أضرار بالبطانة الداخلية للمعدة

إذا كنت من الكثير ممن يتناولون الماء الساخن بكثرة فيمكن أن تكون عرضة للتأثير على بطانة الأعضاء الداخلية فى الجسم، والأجهزة الأكثر تضررا هى المرىء والجهاز الهضمى التى لديها بطانة داخلية حساسة، حيث تتأثر هذه الأعضاء سريعا لأن درجة حرارة الماء الساخن أعلى من درجة حرارة الجسم، وتلك الأجهزة تكون غير قادرة على التعامل معها.

4- اضطراب فى النوم

يؤدى شرب الماء الساخن إلى زيادة التمثيل الغذائى فى الليل، لذلك لا ينصح بتناول المياه الساخنة لأن ذلك يسبب التبول المتكرر طوال الليل الذى سوف يزعج نمط نومك.

5- زيادة الحمل على الكلى

الكلى لديها نظام قوى لطرد المياه الزائدة وجميع السموم من الجسم، هذا لا يعنى أن استهلاك الكثير من الماء الساخن سيحسن من عملية التنظيف، على العكس من ذلك، فإن الاستهلاك الزائد للماء الساخن سيزيد من عبء العمل على الكلى، والتى سيكون لها تأثير ضار على المدى الطويل.

شاهد أيضاً

الهلال الإماراتي يقدم 10 سيارات أدوية للقطاع الصحي بعدن

أخبار اليمنية سلمت الإمارات 10 سيارات أدوية لقطاع الصحية في محافظة عدن، عبر منظمة الصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *