الرئيسية / علوم وصحة / مؤسسة الاتصالات: الخدمة مهددة بالتوقف بسبب الحوثيين

مؤسسة الاتصالات: الخدمة مهددة بالتوقف بسبب الحوثيين

أخبار اليمنية

قالت المؤسسة العامة للاتصالات أنها بصدد التوقف القسري عن العمل بعد إيقاف حسابها من قبل مليشيات الحوثي وذلك بعد رفضها تلبية طلب للحوثيين بدفع مبلغ مليار ريال يمني.

وأكد مصدر بالمؤسسة العامة للاتصالات بصنعاء – طالب بعدم الكشف عن هويته – أن المليشيات أقدمت قبل أيام على توقيف حساب المؤسسة لدى البنك الزراعي “كاك بنك” ابتداءً من شهر أكتوبر الحالي ، الامر الذي من شأنه إيقاف تسليم رواتب الموظفين وتجميد الميزانية التشغيلية لجميع فروع المؤسسة بأنحاء الجمهورية اليمنية والذي سيتسبب بإيقاف الخدمة نهائياً.

وتابع : “ومع مرور الأيام ستستفحل الأزمة من خلال إيقاف عمل السنترالات ومحطات التقوية بالمحافظات بسبب عدم توفر الوقود والذي سيؤدي  إلى إيقاف خدمة الاتصال الأرضي ومعه خدمة الإنترنت كما أن الإيقاف سيطال شركات الهاتف النقال سبأ فون و يمن موبايل و MTN; و واي بحكم أن تقوية هذه الشركات مرتبط بأبراج المؤسسة العامة للاتصالات.

واستبعد المصدر ذاته في سياق حديثه تلبية طلب المليشيات كونه مُجحفاً في حين سبق لجماعة لحوثي أن استلمت من المؤسسة أموالاً طائلة بشكل دائم خلال الفترة الماضية تحت ذريعة الضريبة إلى جانب شركات أخرى حكومية كانت أو خاصة.

 

شاهد أيضاً

الهلال الإماراتي يقدم 10 سيارات أدوية للقطاع الصحي بعدن

أخبار اليمنية سلمت الإمارات 10 سيارات أدوية لقطاع الصحية في محافظة عدن، عبر منظمة الصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *