الرئيسية / اليمن فى الصحافة / صحافة اليوم الأحد 22 أكتوبر (تشرين الأول) لعام 2017

صحافة اليوم الأحد 22 أكتوبر (تشرين الأول) لعام 2017

أخبار اليمنية

حظي الشأن اليمني باهتمام العديد من الصحف العربية ومن أهم ما جاء فيها:

صحيفة الشرق الأوسط

تحت عنوان” وزير الخارجية اليمني: التدخل الإيراني يهدد الاستقرار ويعزز الفوضى بالمنطقة”

ذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم أن عبدالملك المخلافي وزير الخارجية اليمني، أكد إن التدخل الإيراني يهدد الاستقرار ويعزز الفوضى في المنطقة برمتها.
وأضاف المخلافي خلال لقائه اليوم (السبت) في الرياض، مساعد وزير الخارجية الأميركي دايفيد سترفيلد، إن إيران تسعى إلى استبدال الدولة بالطوائف والجيوش بالميليشيا من أجل أن يبقى مشروعها بالفوضى قائم.

وجدد التأكيد على أن «خيار حكومته الأساسي هو السلام، ودعم الجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد لتجاوز حالة الجمود الذي أصابها بسبب تعنت الانقلابيين ورفضهم كل المقترحات والحلول التي قدمت في الفترات السابقة».

وبحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات والمستجدات على الساحة اليمنية.

صحيفة الخليج الإماراتية

تحت عنوان” «الهلال» الإماراتي يوزّع حقائب مدرسية في حضرموت”

ذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم أن «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» وزعت حقائب مدرسية متنوعة على طلاب مدرستي مسيلة آل الشيخ وبعلال، بمديرية تريم في حضرموت اليمنية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها على الصعيد المجتمعي، وتفاعلاً مع المبادرة الإنسانية «عام الخير» التي وجّه بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وأعرب طلاب المدارس وذووهم عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية لدولة الإمارات وامتنانهم للجهود المتواصلة من قبل فريق الهلال الإماراتي في حضرموت، من أجل توزيع هذه الحقائب المدرسية ما يخفف العبء عن الأسر اليمنية في ظل ما يعانيه اليمن وما يعايشه من ظروف.

وقال عبد العزيز الجابري رئيس الهلال بحضرموت، إن هذه المساعدات تأتي ضمن مبادرات إنسانية مستمرة للهيئة في مناطق حضرموت إلى جانب تبنيها عدة مشاريع في الجانب التعليمي، كبناء المدارس وتأهيلها وتأثيثها، إضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى الموجهة للقطاع التعليمي، لضمان إعداد جيل متعلم يبني اليمن الجديد الخالي من الحروب والأزمات، مؤكداً أن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً، لدعم المسيرة التعليمية باليمن والتخفيف عن كاهل الأسرة اليمنية.

وثمّن المسؤولون بالمديرية مبادرة الهيئة ودورها في إدخال الفرحة والبهجة إلى قلوب الأطفال، مؤكدين أن هذه المساعدات تعكس جهود وحرص القيادة الإماراتية على دعم فئات الشعب اليمني كافة.

صحيفة عكاظ السعودية

تحت عنوان” اليمن: ضبط سفينة أسلحة إيرانية في سقطرى”

ذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم أن وزارة الداخلية اليمنية كشفت ضبط سفينة تهريب إيرانية في المياه الإقليمية اليمنية.ونوه وكيل وزارة الداخلية أحمد علي مسعود في تقرير قدمه للحكومة خلال الاجتماع أمس (السبت) بضبط سفينة تهريب إيرانية في المياه الإقليمية اليمنية المحاذية لشواطئ جزيرة سقطرى، مشيرا إلى استمرار التحقيق في تفاصيل حمولة السفينة ومصدر تمويلها.

فيما أفصحت مصادر حكومية يمنية للصحيفة ، أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، ناقش أمس (السبت) في الرياض مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، ووزير الخارجية عبد الملك المخلافي ، ملفات تسليم ميناء الحديدة، مطار صنعاء الدولي، الأسرى والمعتقلين، رفع الحصار عن تعز، رواتب الموظفين الحكوميين، واستئناف عمل المنظمات الدولية من عدن. وجدد هادي اتهاماته للميليشيات بالاستمرار في تجنيد الأطفال، وتنفيذ أجندة دخيلة على اليمن، ورفض الانصياع لخطة السلام. فيما طالب المخلافي المجتمع الدولي بالضغط على الانقلابيين للعودة إلى المفاوضات، معلنا دعم جهود ولد الشيخ لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث.

من جهة ثانية، أعلن مصدر عسكري في حجة أمس، مقتل وإصابة 80 انقلابياً، بينهم ثلاثة خبراء إيرانيين ومشرف حوثي بغارات للتحالف العربي استهدفت مركزا تدريبيا في مزرعة الجر بمديرية عبس، وتجمعات للميليشيات جنوب حرض.

 

شاهد أيضاً

اليمن في الصحافة الأجنبية

أخبار اليمنية حظي الشأن اليمني باهتمام العديد من الصحف والمجلات الأجنبية خلال الأسبوع الماضي وهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *