الرئيسية / اليمن / العقيد البحر: 146 أسيراً حوثياً بيد الجيش في تعز

العقيد البحر: 146 أسيراً حوثياً بيد الجيش في تعز

أخبار اليمنية

كشف نائب الناطق الرسمي لمحور تعز العسكري، العقيد عبد الباسط البحر، اليوم الحميس، عن وجود 146 أسير حرب من جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في تعز.

وقال “البحر” في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، إن الإحصائية الأولية للأسرى الحوثيين في تعز تفيد بأنهم وصلوا إلى 146 أسير حرب من الانقلابيين تقريبا، في المعارك وأثناء المواجهات.

وأكد “البحر” إن المسلحين الحوثيين، يقومون باختطاف المواطنين غير الموالين لهم أو راضيين عن تصرفاتهم من منازلهم أو الأسواق أو الطرقات والنقاط والحواجز الأمنية ومعظم الأسرى لديهم هم معتقلون سياسيون وإعلاميون ومختطفون ومخفيون قسرياً.

وتابع: “قليل جداً بل نادر من هم أسرى حرب بالمعارك، ويتم التبادل عن طريق وسطاء قبليين أو الصليب الأحمر أو الهلال الأحمر أو لجان مشكلة من الطرفين”.

وأضاف: “عندما نتحدث عن جبهات تعز فأنت تتحدث عن جبهات مواجهة دائرية على امتداد مساحة المحافظة الجغرافية”.

وأفاد أن الوفد الحكومي قد اندهش عند زيارته لمدينة تعز مؤخراً، وقالوا كنا نعلم يقيناً أن هناك مواجهات مستمرة ومعارك على امتداد المحافظة، لكن لم نكن نتخيل حجم مسرح العمليات القتالية بهذا الشكل الكبير والواسع.

ولفت البحر في تصريحاته إلى أن الجيش اليمني يسيطر على ما نسبته تقريبا 70 % من المساحة الجغرافية لتعز، نحو 12 مديرية كاملة و6 مديريات جزئيا وتجري فيها أعمال قتالية و5 مديريات بيد الحوثيين.

شاهد أيضاً

الأهالي بعدن يبدأون إجراءات طوعية لحماية أئمة المساجد

أخبار اليمنية بدأ أهالي عدد من الأحياء بمدينة عدن فجر اليوم الثلاثاء, مهام حماية خطباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *