الرئيسية / اليمن فى الصحافة / صحافة اليوم الجمعة 27 أكتوبر (تشرين الأول) لعام 2017

صحافة اليوم الجمعة 27 أكتوبر (تشرين الأول) لعام 2017

أخبار اليمنية

حظي الشأن اليمني باهتمام العديد من الصحف العربية ومن أهم ما جاء فيها:

صحيفة “اليوم” السعودية

تحت عنوان “الجيش اليمني يقترب من الالتحام مع جبهة صعدة”

أعلن الجيش اليمني عن قرب التحام جبهتي صعدة والجوف وذلك بعد تحقيق قواته تقدما نوعيا في المعارك التي تخوضها ميليشيا الانقلابيين في منطقة خب الشعف شمال غربي الجوف، وأكد مصدر عسكري يمني على أن قوات من الجيش تابعة للواء الأول حرس حدود في الجوف تمكنت منتصف الأسبوع الحالي من تحرير موقع الأقفال العسكري ومواقع أخرى شرقي منطقة الأجاشر.

وأضاف المصدر إن التقدم الذي أحرزه الجيش من شأنه أن يعجل بالتحام جبهة الجوف مع جبهة البقع في محافظة صعدة، معقل الانقلابيين الحوثيين.

وكان قائد اللواء العميد الركن هيكل حنتف قد أكد أن قوات الجيش في الجوف تقدمت مسافة 25 كم شمالي غرب الغريميل في مديرية خب الشعف بعد سيطرتها على موقع الأقفال.

صحيفة “الإمارات اليوم”

تحت عنوان “هادي: إيران تسعى إلى إنشاء «حزب الله» جديد على حدود السعودية”

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إن إيران تسعى من خلال دعم ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية إلى إنشاء «حزب الله» جديد شبيه بـ«حزب الله» اللبناني، ولكن على حدود المملكة العربية السعودية.

أضاف هادي أن الميليشيات فرضت الحرب على اليمنيين خدمة لأهداف دخيلة لمصلحة إيران، التي تستخدمهم كأدوات لزعزعة أمن واستقرار دول الجوار، وتحديداً السعودية، وأكد أن أهداف الحكومة الشرعية واضحة، ومسارها محدد من خلال التوافق الوطني ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الأممية ذات الصلة، وفِي مقدمتها القرار 2216، الذي يحظى بدعم وإجماع إقليمي ودولي.

صحيفة “الانباء” الكويتية

تحت عنوان “صالح يهاجم ولد الشيخ ويرفض مبادرته ويغازل التحالف”

شنّ الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح هجوما عنيفا على مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، واتهمه بالانحياز للتحالف العربي، ليعلن بذلك رفضه وحزبه أي فرص للسلام في اليمن وأي مبادرات أممية من شأنها إيجاد حل لوقف انهيار الوضع في اليمن.

وقال صالح «كنت أتمنى يا ولد الشيخ أن تكون مبعوثا أمميا لمجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، هذا غير مقبول ولن نقبل به».

وأضاف صالح “إن السعودية هي وحدها من تملك الحل السحري للأزمة اليمنية”.

شاهد أيضاً

اليمن في الصحافة الأجنبية

أخبار اليمنية حظي الشأن اليمني باهتمام العديد من الصحف والمجلات الأجنبية خلال الأسبوع الماضي وهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *