الرئيسية / اقتصاد وأعمال / الأردن يدرس إنشاء عاصمة جديدة
رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي

الأردن يدرس إنشاء عاصمة جديدة

أخبار اليمنية

كشف رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، عن مشروع تجري دراسته لبناء عاصمة جديدة للمملكة خارج العاصمة عمان.

وبرر الملقي الذي كان يلتقي رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية والأهلية في دار رئاسة الوزراء يوم الأحد، أن هذا التوجه يأتي ضمن جهود الحكومة في التحفيز الإقتصادي واستقطاب إستثمارات نوعية.

ولمنع المتاجرة بالأراضي ورفع أسعارها بشكل خيالي قال الملقي، إن المدينة الجديدة ستقام على أراضي دولة، ومحاطة لمسافات كبيرة بأراضي خزينة (دولة) أيضًا.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن مشروع المدينة الجديدة يشكل فرصة إستثمارية كبيرة للقطاع الخاص.

وأكد أن هذا المشروع الإستراتيجي يأتي في سياق تطبيق مفهوم المدن الحديثة التي يساهم بناؤها بإنعاش الإقتصاد، معربًا عن ثقته بأن هذا المشروع سيسهم بشكل كبير في إيجاد حلول لمشكلة النقل في العاصمة عمان والتخفيف من الأزمات المرورية والكثافة السكانية العالية في العديد من المناطق.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني كشف خلال لقائه عددًا من نُشطاء مواقع التواصل الإجتماعي يوم السبت، عن تفاصيل حول العاصمة الجديدة، مشيرًا إلى أنه منذ 6 – 7 شهور تجري إجتماعات ونقاشات حول الأمر، مُوضحًا أن المخطط الشمولي يتوقع أن ينجز خلال شهر أو شهرين، وتعمل عليه شركة رائدة معروفة بخبراتها وقدراتها.

وبين المومني أن العاصمة الجديدة ستنفذ على 5 مراحل، موضحًا أنها لن تكون امتدادًا للعاصمة القديمة بل ستكون هنالك مسافة بينهما فهي ليست ضاحية ملحقة بعمان.

شاهد أيضاً

أسهم أوروبا تستقر عند أعلى مستوى في 5 أشهر

أخبار اليمنية استقرت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في خمسة أشهر يوم الثلاثاء بدعم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *