الرئيسية / متفرقات / تواصل الدورات التدريبية في مجال بناء السلام وحقوق الإنسان بإب

تواصل الدورات التدريبية في مجال بناء السلام وحقوق الإنسان بإب

أخبار اليمنية

واصلت مؤسسة خديجة للتنمية، أمس الأحد ولليوم الثاني على التوالي، دوراتها التدريبية في مجال “تخطيط وتنفيذ حملات المناصرة لبناء السلام وحقوق الإنسان” في محافظة إب، والتي تستمر حتى يوم غد الثلاثاء.

وكانت مؤسسة خديجة للتنمية، بالشراكة مع جمعية الثقوة، قد دشنت يوم الجمعة الماضي تلك الدورات التدريبية في محافظة إب ضمن مشروع “تعزيز مشاركة الشباب في بناء السلام والديمقراطية”، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية .

وتستهدف الدورات 76 مشاركاً ومشاركة من أعضاء المبادرات الشبابية من الجنسين في محافظة إب بهدف تعزيز قدرات هذه المبادرات من خلال التدريب والتأهيل لإكسابهم المعارف والمهارات التي تساعدهم للوصول إلى رؤية موحدة لتعزيز السلام واعتماد الشباب كمكون أساسي في الحلول الحوارية السليمة .

وكان المشاركون قد تم تقسيمهم لمجموعتين، المجموعة الأولى يدربهم المدرب المعروف بسام غبر، والمجموعة الثانية يتم تدريبهم على يد المدربة القديرة سبأ البكيلي، بإشراف من مدير فرع مؤسسة خديجة للتنمية بإب الأستاذ عبدالرزاق القفله .

ويهدف المشروع إلى التقليل من الصراع والتوتر بين المجتمعات المحلية المستهدفة من خلال تنفيذ حملات بناء سلام مكثفة وواسعة يقودها الشباب مما يساعد علي رفع وعي المجتمعات المستهدفة بأهمية السلام والتعايش السلمي ويساهم في بناء المهارات القيادية للشباب المشارك. كما يهدف إلى تشجيع مشاركة الشباب من الجنسين في عملية السلام من خلال تقديم الدعم لرؤية الشباب للسلام والتي سيقومون بتطويرها خلال فترة المشروع بمشاركة شباب آخرين في مختلف المحافظات، إلى جانب تقديم الدعم للمبادرات المشاركة لعرض رؤية الشباب حول السلام.

شاهد أيضاً

البحسني يطلع على مستوى الخدمات بمديرية بروم ميفع

أخبار اليمنية إطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ،اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *