الرئيسية / متفرقات / حلقة بؤرية حول تطلعات المجتمع المحلي للحاضر والمستقبل بالتواهي

حلقة بؤرية حول تطلعات المجتمع المحلي للحاضر والمستقبل بالتواهي

أخبار اليمنية

نفذت مبادرة خطوة نحو السلام مساء يوم الإثنين بالشراكة مع مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش وبدعم من الصندوق الوطني الديمقراطي NED في قاعة بيت الرسم التشكيلي حلقة بؤرية حول تطلعات المجتمع المحلي حول الحاضر والمستقبل.

وناقش المشاركون في هذه الحلقة البؤرية العديد من القضايا والمشاكل التي يمر بها المجتمع المحلي بمديرية التواهي مثل مشاكل الصرف الصحي وتراكم النفايات وارتفاع أسعار المواد الغذائية وإطلاق الرصاص بالمناسبات وكذلك انقطاعات الكهرباء والماء حيث فاقمت هذه المشاكل من حياة المواطن في ظل غياب الرقابة المجتمعية وكذلك رقابة مؤسسات الدولة.

وطرح المشاركون مجموعة حلول تضمنت توعية المواطن والترشيد في استخدام الخدمات عند توفرها وكذلك الضغط على صناع القرار في المديرية في القيام بواجباتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة والقانونية وفرض الغرامات المالية ضد أي مخالفات تعطل من شكل الحياة اليومية في المديرية وتقلق السكينة العامة للمواطن.

وأضاف القائمون على المبادرة أن هذه الحلقات البؤرية ستنفذ في مديرية التواهي وستلحقها حلقة أخرى في مديرية المنصورة وسيتم بعد ذلك تنفيذ أنشطة ميدانية من مخرجات الحلقات البؤرية لتحقيق أهداف المبادرة.

شاهد أيضاً

البحسني يطلع على مستوى الخدمات بمديرية بروم ميفع

أخبار اليمنية إطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ،اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *